لنقل التصنيفات وخصوصاً التي تحوي صفحات كثيرة قدم طلباً في ويكيبيديا:طلبات نقل التصنيفات حيث ينقلها بوت. لطلبات دمج تواريخ الصفحات ضع طلبك في ويكيبيديا:طلبات دمج التواريخ.
ملاحظة: الطلبات المجاب عليها تُنقل إلى الأرشيف بعد مرور 24 ساعة من الإجابة عليها. انظر أرشيف الطلبات أدناه.
اطلع على مجموعة موثوق بها من المعاجم والقواميس والأطالس في مجالات متنوعة من أجل الاستشهاد بها لدعم وجهة نظرك. |
وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.
- السبب: لتمييز feature عن adjective. --كريم رائد 💬 16:18 (+2)، - نيسان 14:18، 29 أبريل 2024 (ت ع م)
- شكرًا جزيلًا @أحمد كادي: لمتابعة المقالة وتوثيقها، لا أجد مانعًا من استخدام الترجمة الشائعة سِمة، ولكن أرجو تمييزها عن attribute grammar ومقالتها سمات النحو. كريم رائد 💬 18:17 (+2)، - نيسان 16:17، 29 أبريل 2024 (ت ع م)
- سمات النحو لا يجوز أن يكون صحيحًا. بل نحو السمات أو الخاصيات. أحمد كادي (ن) 20 شوال 1445هـ – نيسان 17:35، 29 أبريل 2024 (ت ع م)
- @أحمد كادي بلى، صحيح ما قلت لأن الأصلhead noun في الاسم الأخير طبعا يوجد شواذ مثل Mount Sinai وصف لكلمة Mount وليس العكس)، بمعنى أن attribute grammar وصف لكلمة grammar ولكن سمات النحو وصف للسمات، وليس للنحو. شكرًا للملاحظة. كريم رائد 💬 19:42 (+2)، - نيسان 17:42، 29 أبريل 2024 (ت ع م)
- المشكلة أن معاني feature وattribtute وproperty وcharactaristic متداخلة وهذا جعل كلل منها تترجم بميزة وسمة وخاصية وخاصة صفة ونعت معًا. فأجد نفسي الآن عاجزًا عن تحديد معاني: Attribute (computing) ومقال Property (programing) أحمد كادي (ن) 21 شوال 1445هـ – نيسان 07:40، 30 أبريل 2024 (ت ع م)
- Attribute (computing) يقابلها سمة
- Property (programing) يقابها خاصية أو خصيصة -- حرَّره: ميشيل بكني (نقاش) 06:49، 2 مايو 2024 (ت ع م)
- feature يقابلها مِيْزة
- charactaristic مُشخِّص -- حرَّره: ميشيل بكني (نقاش) 06:50، 2 مايو 2024 (ت ع م)
- المشكلة أن معاني feature وattribtute وproperty وcharactaristic متداخلة وهذا جعل كلل منها تترجم بميزة وسمة وخاصية وخاصة صفة ونعت معًا. فأجد نفسي الآن عاجزًا عن تحديد معاني: Attribute (computing) ومقال Property (programing) أحمد كادي (ن) 21 شوال 1445هـ – نيسان 07:40، 30 أبريل 2024 (ت ع م)
- @أحمد كادي بلى، صحيح ما قلت لأن الأصلhead noun في الاسم الأخير طبعا يوجد شواذ مثل Mount Sinai وصف لكلمة Mount وليس العكس)، بمعنى أن attribute grammar وصف لكلمة grammar ولكن سمات النحو وصف للسمات، وليس للنحو. شكرًا للملاحظة. كريم رائد 💬 19:42 (+2)، - نيسان 17:42، 29 أبريل 2024 (ت ع م)
- سمات النحو لا يجوز أن يكون صحيحًا. بل نحو السمات أو الخاصيات. أحمد كادي (ن) 20 شوال 1445هـ – نيسان 17:35، 29 أبريل 2024 (ت ع م)
- رد الإداري:
وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.
- السبب: تنسيق العنوان. --كريم رائد 💬 23:42 (+2)، - أيار 21:42، 5 مايو 2024 (ت ع م)
- هناك فرق بين الإسناد والمركب الإسنادي، الإسناد يكون بإسناد الفاعل للفعل، والخبر للمبتدأ، والمركب الإسنادي هو اسم العلم المركب إسناديا، مثل: عبد الله عبد الرحمن جاد الحق، أريد الإشارة أن مقالة مركب إسنادي عنوانها خاطئ ومحتواها مناسب لأن ينقل إلى الإسناد في النحو، كوني وجدت مقالة علم مركب وتحتوي على المركب الإسنادي ولا حاجة ليكتب عنه مقالة. أرمز (نقاش) 26 شوال 1445 هـ، 22:02، 5 مايو 2024 (ت ع م)
- حسب شرح ألفية ابن مالك يوجد ثلاثة أنواع - مركب إسنادي مسمىً به وهو الذي فيه العلم المركب (نحو شاب قرناها) - مركب إسنادي مقصود لذاته، نحو ذهب فلان - مركب إسنادي مقصود لغيره، نحو ذهب أخو فلان. اقترحت العنوان إسناد (نحو) لأنه أشمل من المركب الإسنادي لتوضيح المقالة تعريفه ثم نوعيه اللفظي والمعنوي. لست أدري الآن هل نقلها خير أم لا. إشارة إلى الزميل @أيمن 1974. كريم رائد 💬 11:33 (+2)، - أيار 09:33، 6 مايو 2024 (ت ع م)
- الأفضل دمج المقالتين ونقلها إلى إسناد (لغة) أو إسناد (نحو)، الإسناد يدرس في البلاغة أيضًا، لكن علم البلاغة والنحو بجمعها هما اللذان يقابلان "Syntax". أرمز (نقاش) 27 شوال 1445 هـ، 10:16، 6 مايو 2024 (ت ع م)
- ما أعرفه أن syntax لا تقابل إلا النحو. كريم رائد 💬 18:28 (+2)، - أيار 16:28، 6 مايو 2024 (ت ع م)
- نعم، كلامك صحيح، لكن هناك فرع من فروع النحو اسمه نحو الوظيفة هو الذي يقابله جزء من فروع علم البلاغة ( فروع من علم المعاني وعلم البيان دون علم البديع) وذلك بسبب نشأت العلوم العربية سابقة جدًا عن الدراسات الغربية ومنفصلة عنها، والترجمة تحاول أن تجمع بين اللغات. أرمز (نقاش) 27 شوال 1445 هـ، 18:05، 6 مايو 2024 (ت ع م)
- ما أعرفه أن syntax لا تقابل إلا النحو. كريم رائد 💬 18:28 (+2)، - أيار 16:28، 6 مايو 2024 (ت ع م)
- الأفضل دمج المقالتين ونقلها إلى إسناد (لغة) أو إسناد (نحو)، الإسناد يدرس في البلاغة أيضًا، لكن علم البلاغة والنحو بجمعها هما اللذان يقابلان "Syntax". أرمز (نقاش) 27 شوال 1445 هـ، 10:16، 6 مايو 2024 (ت ع م)
- حسب شرح ألفية ابن مالك يوجد ثلاثة أنواع - مركب إسنادي مسمىً به وهو الذي فيه العلم المركب (نحو شاب قرناها) - مركب إسنادي مقصود لذاته، نحو ذهب فلان - مركب إسنادي مقصود لغيره، نحو ذهب أخو فلان. اقترحت العنوان إسناد (نحو) لأنه أشمل من المركب الإسنادي لتوضيح المقالة تعريفه ثم نوعيه اللفظي والمعنوي. لست أدري الآن هل نقلها خير أم لا. إشارة إلى الزميل @أيمن 1974. كريم رائد 💬 11:33 (+2)، - أيار 09:33، 6 مايو 2024 (ت ع م)
وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.
- السبب: --كريم رائد 💬 13:11 (+2)، - حزيران 11:11، 7 يونيو 2024 (ت ع م)
- أتفق. أرمز (نقاش) 5 ذو الحجة 1445 هـ، 19:31، 11 يونيو 2024 (ت ع م)
- لا أتفق: اسم أبوي يحتاج إلى تشكيل لمعرفة كيفية النطق؛ فقد ينطق أحد اسم أبوي بلهجته العامية فيكون التشكيل غير صحيح. ذو الاسياط (نقاش) 06:23، 26 يونيو 2024 (ت ع م)
- تعليق: ضروري العودة للمصادر وتوثيق التسمية منها فضلاً.---- حرَّره: ميشيل بكني (نقاش) 15:41، 29 يونيو 2024 (ت ع م)
- مرحبا @Michel Bakni بحثت في بعض معاجم العلوم الاجتماعية ولم أجد مصطلح patronymic. وجدت مثلا مصطلح patriarchal society وتعني مجتمع أبوي، ولكن وفقا لبعض المراجع مثل قاموس المعاني patronymic تترجم إلى اسم الأسرة أو لقب أبوي. --Mr-M؛(📮) 21:38، 23 أغسطس 2024 (ت ع م)
- رد الإداري:
وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.
- السبب: إن مصطلح التعليم أعم وأشمل من مصطلح المنهاج، وكذلك هو مستخدم في النسخة الإنجليزية (بالإنجليزية: Montessori education). --Mohammad Abdullah (نقاش) 17:27، 10 يونيو 2024 (ت ع م)
- أخي محمد أليس الأوضح التعليم حسب مونتيسوري؟ -- حرَّره: ميشيل بكني (نقاش) 15:40، 29 يونيو 2024 (ت ع م)
- @Michel Bakni: نعم "تعليم حسب مونتيسوري" وأظن أن "تعليم مونتيسوري" تفي بالغرض كونها الأبسط، لكن لا مشكلة. --Mohammad Abdullah (نقاش) 20:13، 6 يوليو 2024 (ت ع م)
- @Mohammad Abdullah و@Michel Bakni ما رأيكم بنقلها لـ نظام مونتيسوري التعليمي؟ Mohammed Qays ناقشني 🗣 19:01، 21 أغسطس 2024 (ت ع م)
- مرحبا الزملاء @Mohammed Qays و@Michel Bakni و@Mohammad Abdullah حسب نتائج البحث في قوقل الأكثر شيوعًا هو منهج مونتيسوري حيث يظهر حوالي 64.900 نتيجة ثم تعليم مونتيسوري حيث يظهر حوالى 29.000 نتيجة ثم منهج مونتيسوري التعليمي ب 8.780 نتيجة ثم نظام مونتيسوري التعليمي بحوالي 838 نتيجة --Mr-M؛(📮) 21:43، 23 أغسطس 2024 (ت ع م)
- @Mr-M ونظام مونتيسوري التعليمي 364 ألف! Mohammed Qays ناقشني 🗣 21:56، 23 أغسطس 2024 (ت ع م)
- مرحبا @Mohammed Qays أتحدث عن البحث بعلامات الاقتباس وليس بدونها. أما البحث بدون علامات اقتباس يظهر نتائج بمئات الآلاف. --Mr-M؛(📮) 22:03، 23 أغسطس 2024 (ت ع م)
- @Mohammed Qays بل "نظام+مونتيسوري+التعليمي" = 733 نتيجة بحث. كريم رائد 💬 12:25 (+2)، - تشرين الأول 10:25، 23 أكتوبر 2024 (ت ع م)
- و"تعليم+مونتيسوري" = 36,000 و"منهج+مونتيسوري" = 68,500 كريم رائد 💬 12:29 (+2)، - تشرين الأول 10:29، 23 أكتوبر 2024 (ت ع م)
- @Mohammed Qays بل "نظام+مونتيسوري+التعليمي" = 733 نتيجة بحث. كريم رائد 💬 12:25 (+2)، - تشرين الأول 10:25، 23 أكتوبر 2024 (ت ع م)
- مرحبا @Mohammed Qays أتحدث عن البحث بعلامات الاقتباس وليس بدونها. أما البحث بدون علامات اقتباس يظهر نتائج بمئات الآلاف. --Mr-M؛(📮) 22:03، 23 أغسطس 2024 (ت ع م)
- @Mr-M ونظام مونتيسوري التعليمي 364 ألف! Mohammed Qays ناقشني 🗣 21:56، 23 أغسطس 2024 (ت ع م)
- مرحبا الزملاء @Mohammed Qays و@Michel Bakni و@Mohammad Abdullah حسب نتائج البحث في قوقل الأكثر شيوعًا هو منهج مونتيسوري حيث يظهر حوالي 64.900 نتيجة ثم تعليم مونتيسوري حيث يظهر حوالى 29.000 نتيجة ثم منهج مونتيسوري التعليمي ب 8.780 نتيجة ثم نظام مونتيسوري التعليمي بحوالي 838 نتيجة --Mr-M؛(📮) 21:43، 23 أغسطس 2024 (ت ع م)
- @Mohammad Abdullah و@Michel Bakni ما رأيكم بنقلها لـ نظام مونتيسوري التعليمي؟ Mohammed Qays ناقشني 🗣 19:01، 21 أغسطس 2024 (ت ع م)
- @Michel Bakni: نعم "تعليم حسب مونتيسوري" وأظن أن "تعليم مونتيسوري" تفي بالغرض كونها الأبسط، لكن لا مشكلة. --Mohammad Abdullah (نقاش) 20:13، 6 يوليو 2024 (ت ع م)
- رد الإداري:
وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.
- السبب: شابتر تو هي كلمة إنجليزية تعني الفصل الثاني، لذا اقترح تغيير اسم المقالة إلى جراني 2، أو جراني:الفصل الثاني، وجعل جراني: شابتر تو تحويلة إلى المقالة. تحياتي --محمد عبد القادر عبد القادر | نقاش 📧 09:33، 15 يونيو 2024 (ت ع م)
- تعليق:، الرقم ليس بديلاً، لكن الأفضل النقل إلى جراني: الفصل الثاني، هكذا يكون الاسم أوفى. --Mervat (نقاش) 10:38، 16 يونيو 2024 (ت ع م)
- أظن أن (جراني 2) أفضل لأن هذه الكلمة تُستخدم أكثر من (جراني: الفصل الثاني) للإشارة إلى اللعبة. محمد عبد القادر عبد القادر | نقاش 📧 12:58، 17 يونيو 2024 (ت ع م)
- إشارة للزميل @كريم رائد أرجو الرد على طلبي، فقد مضى وقت طويل ولم أحصل على رد. تحياتي محمد عبد القادر عبد القادر | نقاش 📧 17:35، 11 يوليو 2024 (ت ع م)
- مرحباً محمد بحثت عنها في جوجل بلاي ووجدت اسمها Granny: Chapter Two، ووجدت لها فصل ثالث باسم Granny: 3. لا أمانع من تحويلة جراني 2. وأما عن التعريب فأراه أولى ولعلهم يضيفون اللغة العربية إلى اللعبة. أفضل التريث في الطلب. الزميل @Mystrixo ما رأيك؟ كريم رائد 💬 20:07 (+2)، - تموز 18:07، 11 يوليو 2024 (ت ع م)
- @كريم رائد وقد لا يفعلون ذلك، لذا أر أن تسمية المقالة جراني 2 هي التسمية الأفضل للمقالة. خاصًا أن ذلك سيعطي اسم المقالة معنى أكثر وضوحًا على كون اللعبة هي الجزء الثاني من اللعبة بدلاً من "شابتر تو" والتي هي كلمة إنجليزية تعني الفصل الثاني تحياتي. محمد عبد القادر عبد القادر | نقاش 📧 18:19، 11 يوليو 2024 (ت ع م)
- @كريم رائد، غراني: فصل 2، هكذا نجمع بينَ رقم الفصل وَالتسمية الصحيحة. (غراني/جراني لكم الخيار، أنا من المستخدمين الذين يفضل غ على ج للتعبير عن g). Mystrixo (نقاش) 02:28، 12 يوليو 2024 (ت ع م)
- @Mystrixo أظن أن "ج" أفضل، لأن اللعبة معروفة أكثر في العالم العربي بإسم جراني. تحياتي محمد عبد القادر عبد القادر | نقاش 📧 06:27، 12 يوليو 2024 (ت ع م)
- أجل، بالتوفيق. Mystrixo (نقاش) 09:31، 12 يوليو 2024 (ت ع م)
- @Mystrixo أظن أن "ج" أفضل، لأن اللعبة معروفة أكثر في العالم العربي بإسم جراني. تحياتي محمد عبد القادر عبد القادر | نقاش 📧 06:27، 12 يوليو 2024 (ت ع م)
- مرحباً محمد بحثت عنها في جوجل بلاي ووجدت اسمها Granny: Chapter Two، ووجدت لها فصل ثالث باسم Granny: 3. لا أمانع من تحويلة جراني 2. وأما عن التعريب فأراه أولى ولعلهم يضيفون اللغة العربية إلى اللعبة. أفضل التريث في الطلب. الزميل @Mystrixo ما رأيك؟ كريم رائد 💬 20:07 (+2)، - تموز 18:07، 11 يوليو 2024 (ت ع م)
- إشارة للزميل @كريم رائد أرجو الرد على طلبي، فقد مضى وقت طويل ولم أحصل على رد. تحياتي محمد عبد القادر عبد القادر | نقاش 📧 17:35، 11 يوليو 2024 (ت ع م)
- تعليق: طالعت مقالتي جراني: شابتر تو وجراني 3 ويبدو لي أن هاتين المقالتين لا يحققان شروط الملحوظية، فالمراجع المستخدمة في هاتين المقالتين هي روابط لتحميل اللعبة، ووصلة لويكي اللعبة والذي يمكن لأي أحد تعديله. – أنون (نقاش) 16:33، 17 يوليو 2024 (ت ع م)
- الملحوظية بخصوص ألعاب غراني نوعًا ما لا هذا ولا ذاك، من جهة يكفي أنها موجودة على ميتاكريتيك وَستيم وَحتى imdb، وَمن جهة متوسطة إلى منخفضة السُمعة، لكن من مبدأ التوافق أشاطركَ الرأي، بمعنى لو فيه خيارين لا مفر فسأختار عدم ملحوظية. ـ ـ SilverBullet X (نقاش) 19:27، 28 سبتمبر 2024 (ت ع م)
- @أنون لكن اللعبتان تحقق الملحوظية فهي جزء من سلسة ألعاب جراني. جودت ★ناقشني 09:04، 12 نوفمبر 2024 (ت ع م)
- الملحوظية بخصوص ألعاب غراني نوعًا ما لا هذا ولا ذاك، من جهة يكفي أنها موجودة على ميتاكريتيك وَستيم وَحتى imdb، وَمن جهة متوسطة إلى منخفضة السُمعة، لكن من مبدأ التوافق أشاطركَ الرأي، بمعنى لو فيه خيارين لا مفر فسأختار عدم ملحوظية. ـ ـ SilverBullet X (نقاش) 19:27، 28 سبتمبر 2024 (ت ع م)
- أظن أن (جراني 2) أفضل لأن هذه الكلمة تُستخدم أكثر من (جراني: الفصل الثاني) للإشارة إلى اللعبة. محمد عبد القادر عبد القادر | نقاش 📧 12:58، 17 يونيو 2024 (ت ع م)
- رد الإداري:
وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.
- السبب: أقرب إلى النطق الإنجليزي + لتمييزه عن boob وعن النقحرة الشائعة لpop. لا أدري لم رُفض الطلب السابق والاعتراض كان على ترجمته. --كريم رائد 💬 13:36 (+2)، - حزيران 11:36، 26 يونيو 2024 (ت ع م)
- اقتراح الأستاذ ميشيل ترجمة الاسم، إذا كان الاسم الأصلي مركب من أوصاف أؤيد مقترحه جدا. أرمز (نقاش) 20 ذو الحجة 1445 هـ، 12:52، 26 يونيو 2024 (ت ع م)
- @أرمز هذا اختصار. كريم رائد 💬 17:45 (+2)، - حزيران 15:45، 26 يونيو 2024 (ت ع م)
- اسم الموقع PubChem اختصارا الكلمتين public و chemical. كريم رائد 💬 17:52 (+2)، - حزيران 15:52، 26 يونيو 2024 (ت ع م)
- @أرمز هذا اختصار. كريم رائد 💬 17:45 (+2)، - حزيران 15:45، 26 يونيو 2024 (ت ع م)
- رد الإداري:
وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.
- السبب: صياغة أحسن للعبارة. --ذو الاسياط (نقاش) 13:39، 29 يونيو 2024 (ت ع م)
- برأيي أن تثبت أنها صياغة أفضل: ود أم مودة أم تودد. كريم رائد 💬 17:37 (+2)، - حزيران 15:37، 29 يونيو 2024 (ت ع م)
- أتفق مع النقل إلى مودة لأنه مصطلح ورد هكذا في القرآن الكريم وأكثر شيوعًا من تودد ويمكن قياسه على مقالة رحمة --Mr-M؛(📮) 20:08، 29 أغسطس 2024 (ت ع م)
- أعتقد الأفضل تنكير العنوان. كريم رائد 💬 08:47 (+2)، - تشرين الثاني 06:47، 15 نوفمبر 2024 (ت ع م)
- أتفق مع النقل إلى مودة لأنه مصطلح ورد هكذا في القرآن الكريم وأكثر شيوعًا من تودد ويمكن قياسه على مقالة رحمة --Mr-M؛(📮) 20:08، 29 أغسطس 2024 (ت ع م)
- رد الإداري:
وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.
- السبب: إن كان الأصح اللقب وليس الاسم فالأفضل كتابته بالعربية + تدقيق لغوي. --كريم رائد 💬 18:18 (+2)، - تموز 16:18، 21 يوليو 2024 (ت ع م)
- @كريم رائد أظن أن التسمية الكاملة أفضل "كيم تاي هيونق" لذا أن ضد تبديل الاسم إلى "في (مغن)" و أتفق على وضع اسمه كامل محمد عبد القادر عبد القادر | نقاش 📧 09:01، 9 أغسطس 2024 (ت ع م)
تعليق: V هو الاسم الأكثر شيوعًا ولا أرى نقله أمرًا صحيحًا نهائيًا. عند البحث ب في عوض V كل نتائج البحت ستكون متعلقة بالحرف في ولا علاقة لها بالمغني. -- فاطمة الزهراء راسلني 01:12، 14 أكتوبر 2024 (ت ع م)
- @فاطمة الزهراء عفوا فاطمة ولكن لا أتحدث عن المصادر الغربية أو غير الموثوق بها. كريم رائد 💬 19:53 (+2)، - تشرين الأول 17:53، 14 أكتوبر 2024 (ت ع م)
- لا أفهم ما علاقة المصادر بما ذكرته في الأعلى؟ إذا نُقلت المقالة إلى «في» سيتغير معنى الاسم تمامًا، عند البحث نتائج البحث كلها تتعلق بحرف «في» وليس بالمغني، لا أرى النقحرة مناسبة في هذه الحالة. يُمكن نقلها إلى اسمه الكامل أو تركها كما هي. -- فاطمة الزهراء راسلني 14:25، 15 أكتوبر 2024 (ت ع م)
- @فاطمة الزهراء لنتفق إذا على أن العنوان الحالي غير مناسب. كريم رائد 💬 17:35 (+2)، - تشرين الأول 15:35، 15 أكتوبر 2024 (ت ع م)
- رد الإداري:
وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.
- السبب: إما لتنقحر أو لتعرب إلى زوراني؛ لأن العنوان الحالي غير دقيق وملبس. --كريم رائد 💬 09:41 (+2)، - آب 07:41، 9 أغسطس 2024 (ت ع م)
- أتفق يمكن تغيير العنوان إلى جنون الارتياب (أغنية) أو بارانويد (أغنية) أو بارانويا (أغنية) لكن لا يمكن نقلها إلى زورانية (أغنية) أو زوراني (أغنية) لأنها ستؤدي إلى الخط مع معتنقي الديانة الزورانية --Mr-M؛(📮) 18:23، 27 أغسطس 2024 (ت ع م)
- @Mr-M -oid لاحقة تعرب إلى -اني، وهي تضاف إلى الصفة لا الاسم. كريم رائد 💬 10:19 (+2)، - آب 08:19، 29 أغسطس 2024 (ت ع م)
- بارانويا نقحرة paranoia وليس paranoid. كريم رائد 💬 10:22 (+2)، - آب 08:22، 29 أغسطس 2024 (ت ع م)
- @Mr-M -oid لاحقة تعرب إلى -اني، وهي تضاف إلى الصفة لا الاسم. كريم رائد 💬 10:19 (+2)، - آب 08:19، 29 أغسطس 2024 (ت ع م)
- رد الإداري:
وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.
- السبب: الاسم الأدق وللتمييز عن مقالة إسحاق بن عقيل بن يحيى المكي أيضا. --Ahmed1591 (نقاش) 18:25، 10 أغسطس 2024 (ت ع م)
- ضد اسم عزوز غير مناسب وضعه في عنوان المقالة؛ وذلك لأنه في عديد من المجتمعات العربية يكون دلع لاسم عبد العزيز، وقد ينظر له بعض الأشخاص على انه عنوان غير موسوعي لاحتوائه على اسم دلع، فهو غير مناسب. وهناك اسم أفضل منه وهو إسحاق بن عقيل الإدريسي أراه أفضل بشكل كبير من وضع كلمة عزوز في عنوان المقالة وأراه مناسب. ذو الاسياط (نقاش) 12:28، 21 سبتمبر 2024 (ت ع م)
- @Ahmed1591 إشارة للزميل. ذو الاسياط (نقاش) 12:29، 21 سبتمبر 2024 (ت ع م)
- @ذو الاسياط: آل عزوز عائلة مكية شهيرة وجميع أفرادها يتلقبون بهذا الاسم كاسم رسمي للعائلة.. في أوراقهم الثبوتية وسجلاتهم.. وكتب الأنساب والتاريخ والتراجم تلقبهم بهذا الاسم أيضا انظر هنا، وكونه اسم "دلع" شائع في المجتمعات العربية لا يعني تجاهل تاريخ اسم هذه العائلة فهم يتوارثونه منذ عقود. --Ahmed1591 (نقاش) 14:47، 21 سبتمبر 2024 (ت ع م)
- @Ahmed1591 اتفق معك ذو الاسياط (نقاش) 21:39، 21 سبتمبر 2024 (ت ع م)
- @ذو الاسياط: آل عزوز عائلة مكية شهيرة وجميع أفرادها يتلقبون بهذا الاسم كاسم رسمي للعائلة.. في أوراقهم الثبوتية وسجلاتهم.. وكتب الأنساب والتاريخ والتراجم تلقبهم بهذا الاسم أيضا انظر هنا، وكونه اسم "دلع" شائع في المجتمعات العربية لا يعني تجاهل تاريخ اسم هذه العائلة فهم يتوارثونه منذ عقود. --Ahmed1591 (نقاش) 14:47، 21 سبتمبر 2024 (ت ع م)
- رد الإداري:
وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.
- السبب: تماشياً مع جميع المقالات ذات الصلة في تصنيف:لوس أنجلوس غالاكسي. --Ibrahim Old (نقاش) 20:33، 1 سبتمبر 2024 (ت ع م)
- أليس الصواب إصلاح التصنيف ومقالاته ليصبح غلاكسي؟ الألف هنا ألف مد طويلة واللفظ يكون فتحة وليس ألف طويلة. -- حرَّره: ميشيل بكني (نقاش) 11:57، 12 سبتمبر 2024 (ت ع م)
- حسب اللفظ الإنجليزي فإن galaxy يقابله غالاكسي أو غالَكسي. أي أن حرف a الأولى تقابله ألف طويلة. --Ibrahim Old (نقاش) 19:42، 12 سبتمبر 2024 (ت ع م)
- أخي فضلاً @Ibrahim Old لو تراجع نطق الكلمة كما جاءت في المورد الحديث مفتاح النطق موجود بأسفل الصفحة. -- حرَّره: ميشيل بكني (نقاش) 13:00، 30 سبتمبر 2024 (ت ع م)
- أخي العزيز ميشيل، استمعتُ إلى النطق وهي تماماً مثل "غالاكسي". --Ibrahim Old (نقاش) 18:44، 5 أكتوبر 2024 (ت ع م)
- @Ibrahim Old وMichel Bakni وفي سامسونج جالكسي جاء الألف قبل اللام! كريم رائد 💬 17:39 (+2)، - تشرين الأول 15:39، 15 أكتوبر 2024 (ت ع م)
- أخي العزيز ميشيل، استمعتُ إلى النطق وهي تماماً مثل "غالاكسي". --Ibrahim Old (نقاش) 18:44، 5 أكتوبر 2024 (ت ع م)
- أخي فضلاً @Ibrahim Old لو تراجع نطق الكلمة كما جاءت في المورد الحديث مفتاح النطق موجود بأسفل الصفحة. -- حرَّره: ميشيل بكني (نقاش) 13:00، 30 سبتمبر 2024 (ت ع م)
- حسب اللفظ الإنجليزي فإن galaxy يقابله غالاكسي أو غالَكسي. أي أن حرف a الأولى تقابله ألف طويلة. --Ibrahim Old (نقاش) 19:42، 12 سبتمبر 2024 (ت ع م)
العنوان الحالي أدق. لا أرى التحويل.--الدُبُونِيْ (نقاش) 11:21، 10 أكتوبر 2024 (ت ع م)
- رد الإداري:
وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.
- السبب: مجزرة حمام الشط هي التعبير العربي المتداول حول العدوان الإسرائيلي على حمام الشط في تونس، أما اسم المقالة الحالي فهو العنوان الإسرائيلي --aburous (نقاش) 08:40، 17 سبتمبر 2024 (ت ع م)
- رد الإداري:
هجمات حزب الله على إسرائيل (2023–الآن) ← «اشتباكات حزب الله مع إسرائيل (2023–الآن)» أو «اشتباكات بين حزب الله وإسرائيل (2023–الآن)» أو أي عنوان أفضل
وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.
- السبب: يصبح أكثر وضوحا أن العنوان القديم يغفل جانب هجمات إسرائيل على حزب الله --— 🧀إسماعيل !!! ⚞ 17:12، 23 سبتمبر 2024 (ت ع م)
- رد الإداري:
وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.
- السبب: استعادة عنوان، طالع النقاش، العنوان أصبح تحويلة بأكثر من نسخة مراجعة، لا يمكنني النقل فوقها --Mohanad (نقاش) 15:55، 25 سبتمبر 2024 (ت ع م)
- ضد مصطلح أجنبي جودت ★ناقشني 15:10، 27 سبتمبر 2024 (ت ع م)
- لا أتفق: الاسم العربي أفضل + الطلب يخالف بشكل صريح خلاصة الزميل طاهر.--عبد الجليل 09 (نقاش) 15:27، 27 سبتمبر 2024 (ت ع م)
- ضد لماذا النقحرة، الاسم العربي أفضل وأوضح.---- حرَّره: ميشيل بكني (نقاش) 16:50، 27 سبتمبر 2024 (ت ع م)
- للأسف ميشيل، العبرة بالمصادر، فقط أذكّر بما تقوله دائمًا --Mohanad (نقاش) 12:30، 28 سبتمبر 2024 (ت ع م)
- مع، لا وجودَ لترجمة رسمية للمسلسل وَفرق بين المسلسلات وَالمصطلحات عمومًا وَلا أتفق على الترجمة الحالية. ـ ـ SilverBullet X (نقاش) 17:01، 27 سبتمبر 2024 (ت ع م)
- @SilverBullet X لكن في قناة إم بي سي أكشن تُرجم العنوان إلى الهروب الكبير، لماذا برأيك يجب عدم ترجمة اسم المسلسل؟ جودت ★ناقشني 09:12، 28 سبتمبر 2024 (ت ع م)
- @SilverBullet X المكتوب في المقالة سيوضح المسلسل المقصود حتى لو لم يترجم اسم المسلسل للعربية. جودت ★ناقشني 09:18، 28 سبتمبر 2024 (ت ع م)
- مرحبًا @جودت، هذا سببٌ آخر لرفض الترجمة حاليًا، فتارة الهروب من السجن وتارة الهروب الأكبر وَالترجمة ليست رسمية، السلسلة مشهورة باسمها الانجليزي، فكر لو أراد قارئ أن يبحث عن السلسلة، ماذا سيكتب في خانة البحث، الهروب من السجن؟ الهروب الأكبر؟ أنا شخصيًا أول ما يتبادر إلى ذهني هوَ الاسم الانجليزي فبدون شك أبدأ بكتابة بريزون... بالنسبة للمكتوب في المقالة سيوضح المسلسل المقصود، ينطبقُ هذا على جميع الأسامي، يمكن أيضًا بالاسم بريزون بريك كتابة بريزون بريك ويعرف بالهروب من السجن [المصدر] وأيضًا بالهروب الكبير [المصدر]. بالتوفيق. ـ ـ SilverBullet X (نقاش) 09:24، 28 سبتمبر 2024 (ت ع م)
- @SilverBullet X لا مانع عندي من أن يكون اسم المقالة الهروب الكبير لكن ضد وبشدة استخدام المصطلحات الأجنبية فنحن هنا في ويكيبيديا العربية، يجب أن نتجنب قدر الإمكان استخدام المصطلحات الأجنبية داخل الموسوعة. هناك أيضاً تحويلة إلى بريزون بريك فلا يوجد داعي لوضع مصطلحات أجنبية. جودت ★ناقشني 09:35، 28 سبتمبر 2024 (ت ع م)
- @جودت أعلمُ أننا في ويكيبيديا العربية هذا لا يعني أن كل شيء قابل للترجمة وَالتعريب وَالتدويل وَالتوطين، هذا اسم مسلسل وَليسَ مصطلح، لقد قمتُ بتوضيح في النقاش الخاص باللغويات في الميدان وَوضحت جيّدًا ترك مسلسلات على اسمها الأصلي حتى في الدبلجات وَالتراجم الرسمية (لن أكرر كل الأمثلة سأكرر ون بيس كمثال لن تجده في أي مكان يُسمى بترجمة حرفية قطعة واحدة)، أتفهمُ وجهة نظرك في كونكَ ضد المصطلحات الأجنبية وَأحترمُها، كما أتمنى أن تُبادِلَني نفسَ الأمر، كما أرى منَ الأفضل أن يُناقشَ الأمر في الميدان. ـ ـ SilverBullet X (نقاش) 09:48، 28 سبتمبر 2024 (ت ع م)
- @SilverBullet X ون بيس اسمه غير قابل للترجمة لكن بريزون بريك ليس كذلك له ترجمة من قناة إم بي سي أكشن وهي الهروب الكبير. جودت ★ناقشني 09:59، 28 سبتمبر 2024 (ت ع م)
- @جودت لماذا ون بيس غير قابل للترجمة وَبريزون بريك قابل للترجمة؟
- حتى الفرنسية تركتهُ على حاله Prison Break رغمَ أنهم من أكثر المتشددين للترجمة وَحتى بأغلب اللغات الأخرى، حتى باليابانية استخدموا النقحرة بالكاتاكانا プリズン・ブレイク (purizun・bureiku؟)،
- لما يحققهُ الاسم الانجليزي من ملحوظية (في ظل غياب ترجمة رسمية على مدار عقدين من الزمن).
- لماذا لا نترجم شركة آبل أو أبل إلى تفاحة (شركة)؟ أو الكلمة المركبة Télévision إلى الرؤية البعيدة؟ ليسَ كل شيء يُترجم وَ يُعَرّب وَأنا ضدّ الترجمة الحرفية وَالآلية. ـ ـ SilverBullet X (نقاش) 10:44، 28 سبتمبر 2024 (ت ع م)
- @SilverBullet X ون بيس اسمه غير قابل للترجمة لكن بريزون بريك ليس كذلك له ترجمة من قناة إم بي سي أكشن وهي الهروب الكبير. جودت ★ناقشني 09:59، 28 سبتمبر 2024 (ت ع م)
- @جودت أعلمُ أننا في ويكيبيديا العربية هذا لا يعني أن كل شيء قابل للترجمة وَالتعريب وَالتدويل وَالتوطين، هذا اسم مسلسل وَليسَ مصطلح، لقد قمتُ بتوضيح في النقاش الخاص باللغويات في الميدان وَوضحت جيّدًا ترك مسلسلات على اسمها الأصلي حتى في الدبلجات وَالتراجم الرسمية (لن أكرر كل الأمثلة سأكرر ون بيس كمثال لن تجده في أي مكان يُسمى بترجمة حرفية قطعة واحدة)، أتفهمُ وجهة نظرك في كونكَ ضد المصطلحات الأجنبية وَأحترمُها، كما أتمنى أن تُبادِلَني نفسَ الأمر، كما أرى منَ الأفضل أن يُناقشَ الأمر في الميدان. ـ ـ SilverBullet X (نقاش) 09:48، 28 سبتمبر 2024 (ت ع م)
- هذه الحجة نفسها بالاسم المنقحر، لماذا نكتب بريزون وليس بريزن؟ أو بأي طريقة أخرى، الأصل ان من يبحث عنه يكتب اسمه بالانجليزية، وهذي ننشئ لها تحويلة، اما النقحرات، فهذه ليست عربية، لا لغة ولا معنى، بالإضافة لتعدد طرق الكتابة التي لا يمكن ضبطها.
- لو أردت النقحرة، يلزم اتياع قواعد محددة، المسألة ليست كتابة ما تسمعه -- حرَّره: ميشيل بكني (نقاش) 09:39، 28 سبتمبر 2024 (ت ع م)
- أتفق مع الزميل ميشيل-- جودت ★ناقشني 09:44، 28 سبتمبر 2024 (ت ع م)
- @جودت فضلاً، هل يمكنك إيراد المصدر الذي يذكر أن إم بي سي أكشن ترجمت عنوان المسلسل للهروب الكبير، لعله فاتني؟ --Mohanad (نقاش) 11:32، 28 سبتمبر 2024 (ت ع م)
- هذه وصلة مؤرشة وقت عرض المسلسل على القناة في 18-8-2007 وتذكر بوضوح «Prison Break»، وهذه وصلة حيّة لمنشور فيس بوك في 7-8-2016 يذكر المسلسل بذات العنوان، وعن نفسي لا أذكر أني مررت بهذا العنوان في تلك السنوات --Mohanad (نقاش) 12:08، 28 سبتمبر 2024 (ت ع م)
- وَلا حتى على سبيس باور على فكرة هنا ـ ـ SilverBullet X (نقاش) 12:22، 28 سبتمبر 2024 (ت ع م)
- أشكُركَ على التعليق، رغمَ أنني لم أكتب حجة وَنيتي سبقَ وَصرحتُ بها في النقاش في الميدان وَهيَ نية حسنة وَأجزمُ أنها واضحة.
- بالنسبة للنقحرة لماذا بريزون وَليسَ بريزن، هذا قابلٌ للنقاش حسبَ سياسة قواعد النقحرة، أما البقية فسبقَ وَأدليتُ برأيي عنه وَمتمسك بصوتي. ـ ـ SilverBullet X (نقاش) 09:54، 28 سبتمبر 2024 (ت ع م)
- @SilverBullet X هل تريد أيضا أن تقترح تغيير سلة كوروكو إلى كوروكوس باسكت بول، أرفض فكرة استخدام النقحرة داخل المقالات! جودت ★ناقشني 13:13، 23 أكتوبر 2024 (ت ع م)
- @SilverBullet X هناك تحويلات إلى المقالة، سيتمكن القارئ من أن يعثر على المقالة بسهولة، لا حاجة لإستخدام النقحرة في المقالات حتى لو كانت ترجمة العنوان غير رسمية. جودت ★ناقشني 13:16، 23 أكتوبر 2024 (ت ع م)
- @SilverBullet X هل تريد أيضا أن تقترح تغيير سلة كوروكو إلى كوروكوس باسكت بول، أرفض فكرة استخدام النقحرة داخل المقالات! جودت ★ناقشني 13:13، 23 أكتوبر 2024 (ت ع م)
- أتفق مع الزميل ميشيل-- جودت ★ناقشني 09:44، 28 سبتمبر 2024 (ت ع م)
- @SilverBullet X لا مانع عندي من أن يكون اسم المقالة الهروب الكبير لكن ضد وبشدة استخدام المصطلحات الأجنبية فنحن هنا في ويكيبيديا العربية، يجب أن نتجنب قدر الإمكان استخدام المصطلحات الأجنبية داخل الموسوعة. هناك أيضاً تحويلة إلى بريزون بريك فلا يوجد داعي لوضع مصطلحات أجنبية. جودت ★ناقشني 09:35، 28 سبتمبر 2024 (ت ع م)
- @SilverBullet X لكن في قناة إم بي سي أكشن تُرجم العنوان إلى الهروب الكبير، لماذا برأيك يجب عدم ترجمة اسم المسلسل؟ جودت ★ناقشني 09:12، 28 سبتمبر 2024 (ت ع م)
- مرحبًا @جودت، أشكرك على ردك.
- بالطبع، كما أن المصطلح الأصلي "Kuroko no Basuke" لا يمكن ترجمته حرفيًا، فإنه يصعب أيضًا نقحرته بشكل سليم. هذا لأن المانغا الأصلية تحمل اسم "Kuroko's Basketball"، وهي جزء من صنف الكوميديا الرياضية (كرة السلة)، لذا ليس هناك مبرر لعدم استخدام كلمة "السلة"، فهي تُعدّ ترجمة بديهية مقبولة وَمفهومة.
- أدرك أن لديك تحفظات حول النقحرة بشكل عام، لكن يجب علينا التذكير، قد أشير للأخ ميشيل إن كانَ مهتمًا بالأمر من الباب الواسع إن كان المقصود واضِح @Michel Bakni، بأن ويكيبيديا ليست مشروع تعريب بحت. الهدف الأساسي لويكيبيديا هو التوثيق، أي توثيق المعلومة كما هي، وفقاً لأصلها ومصدرها. بمعنى آخر، كل معلومة يجب أن تستند إلى مصدر، باستثناء الأمور البديهية أو ما يتماشى مع التطور الطبيعي للغة.
- ومع ذلك، حتى وإن كانت وجهة نظري صائبة، فإن ذلك لا يعني أن هذا الطلب سيؤدي إلى نتيجة مؤكدة، لأن ويكيبيديا تعمل وفق مبدأ التوافق. يبدو أن الأغلبية قد وافقت على عدم النقل، وعلى الأرجح لن يتم المضي في هذا القرار.
- لكن ...
- قد يؤدي ذلك إلى إرباك شامل. كما أكرّر، *شامل*. فالمجتمع قد يتفق يومًا على تسمية "One Piece" بـ"القطعة الواحدة" لأن التوافق هو الأساس.
- أمامنا ثلاثة خيارات رئيسية:
- أ. نرفض النقحرة تمامًا وَنعرب كل شيء: "One Piece" تصبح "القطعة الواحدة".
- ب. نرفض كل أشكال التعريب وَننقحر كل شيء: "Prison Break" تبقى كما هي بريزن بريك.
- ت. نبحث عن توازن معقول بين الحالتين:
- الأسماء البديهية: "Kuroko no Basuke" ~> "سلة كوروكو".
- الأسماء الشهيرة: "One Piece" تبقى "ون بيس" استنادًا لشهرتها بهذه التسمية.
- الموسوعية: نعتمد الترجمة الرسمية عند توفرها، مثل استخدام "سيجا" بناءً على المصدر الرسمي لشركة Sega (كتيّب الوحش المعدل مثلًا والذي طُبعَ في جدة).
- التوافق: عندما لا تتوفر ترجمة رسمية أو شهرة واسعة، نعتمد على توافق المجتمع. مثال: "Prison Break" ~> "الهروب من السجن" (حتى الآن).
- تعريب المصطلح: نتعامل مع المفهوم بما يتماشى مع قواعد اللغة العربية.
- توطين المصطلح: نأخذ الثقافة بعين الاعتبار، مثل استخدام "سبعة حكام" بدلاً من "سبعة آلهة" أو محاذاة النص يمين بدل يسار.
- لكن علينا أن نتذكر أن بعض الأسماء، مثل "Dragon Ball"، بقيت كما هي في كل اللغات، ربما لأن أصلها الياباني هو "دراغن بول". رغم ذلك، كان بالإمكان دبلجته إلى "كرة التنين"، لكن من المحتمل أن التسمية الشهيرة هي السبب وراء الإبقاء على الاسم الأصلي.
- وفي النهاية، يجب أن نقر بأن توافق المجتمع هو العامل الحاسم. كما نرى في هذا النقاش، فإن أغلبية المجتمع تميل إلى استخدام "الهروب من السجن"، لذا أرى من الأفضل احترام هذا التوافق دون فرض أي آراء شخصية. قمت بالتصويت وأجبت على كل الاستفسارات، وآمل أن تساعد هذه المناقشات البناءة في الوصول إلى فهم أعمق حول كيفية التعامل مع مثل هذه الحالات.
- تحياتي وتقديري. ـ ـ SilverBullet X (نقاش) 16:20، 23 أكتوبر 2024 (ت ع م)
- رد الإداري:
وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.
- السبب: الإثبات خير من النفي، والمصطلح شائع. واسأل ترجمة كوكل :) --154.184.154.197 (نقاش) 07:42، 8 أكتوبر 2024 (ت ع م)
- @عبد الجليل 09 لا أميل إلى اعتماد «العلم بكل شيء» عنوانا للصفحة فهو أقرب إلى تعريف. كريم رائد 💬 13:37 (+2)، - تشرين الأول 11:37، 8 أكتوبر 2024 (ت ع م)
- @كريم رائد ما رأيك في "العلم الكلي" أو "مطلق العلم"؟ ما أعرفه هو أن Omniscient (الصفة) يقابله "العَلِيم" (من أسماء الله الحسنى). عبد الجليل 09 (نقاش) 11:42، 8 أكتوبر 2024 (ت ع م)
- @عبد الجليل 09 لا أمانع من «العلم الكلي» أو «مطلق العلم» لأنها دالة على العلم بكل شيء ولكن أتفق مع الآي بي إذ يُقسم العلم إلى علم مقيد (علم المخلوق) وعلم مطلق (علم الخالق). أما عن العليم فهذا مقابل قريب من omniscient لأن صيغة المبالغة دالة على الشدة والمبالغة في الفعل والمقصود العالم بكل شيء تقارب omni- of all things = بكل شيء أي أن له العلم المطلق. كريم رائد 💬 13:57 (+2)، - تشرين الأول 11:57، 8 أكتوبر 2024 (ت ع م)
- أتفق مع نقلها إلى اسم "علم كلي" الذي توافقت عليه عدة مراجع متخصصة. عبد الجليل 09 (نقاش) 14:52، 10 أكتوبر 2024 (ت ع م)
- @عبد الجليل 09 علم كلي أو علم مطلق. لم نختلف كثيرا إلأ أن مصطلح علم كلي أكثر شيوعًا. كريم رائد 💬 17:09 (+2)، - تشرين الأول 15:09، 10 أكتوبر 2024 (ت ع م)
- أتفق مع نقلها إلى اسم "علم كلي" الذي توافقت عليه عدة مراجع متخصصة. عبد الجليل 09 (نقاش) 14:52، 10 أكتوبر 2024 (ت ع م)
- @عبد الجليل 09 لا أمانع من «العلم الكلي» أو «مطلق العلم» لأنها دالة على العلم بكل شيء ولكن أتفق مع الآي بي إذ يُقسم العلم إلى علم مقيد (علم المخلوق) وعلم مطلق (علم الخالق). أما عن العليم فهذا مقابل قريب من omniscient لأن صيغة المبالغة دالة على الشدة والمبالغة في الفعل والمقصود العالم بكل شيء تقارب omni- of all things = بكل شيء أي أن له العلم المطلق. كريم رائد 💬 13:57 (+2)، - تشرين الأول 11:57، 8 أكتوبر 2024 (ت ع م)
- @كريم رائد ما رأيك في "العلم الكلي" أو "مطلق العلم"؟ ما أعرفه هو أن Omniscient (الصفة) يقابله "العَلِيم" (من أسماء الله الحسنى). عبد الجليل 09 (نقاش) 11:42، 8 أكتوبر 2024 (ت ع م)
- رد الإداري:
وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.
- السبب: اسم اشهر وشائع. وتمهيد لدمج مقالات اخرى تحت اسم "مخارج الحروف" مثل مخرج حرف (العربية) و علم مخارج الحروف و علم مخارج الألفاظ ، لان كلها بذرات عن نفس الموضوع. اضيف بأنه مع أن الاصل في الوكيبديا جعل اسماء المقالات مفردة وليست جمع، لا ارى انها تنطبق في هذه الحالة، لان هذا الموضوع يذكر دائما بصيغة الجمع. واخيرا هذه مصادر (مصدر واحد - مصدر اثنان) --الدُبُونِيْ (نقاش) 11:15، 10 أكتوبر 2024 (ت ع م)
- @الدبوني لا أتفق: في الدمج. كريم رائد 💬 13:53 (+2)، - تشرين الأول 11:53، 11 أكتوبر 2024 (ت ع م)
- أتفق على النقل، سمّوا الأشياء بأسمائها ولا يلزم التنكير دائما، شكرا لكم. أبو هشام نقاش 08:00، 24 أكتوبر 2024 (ت ع م)
- أتفق، وأنا أتفق على النقل، إذ لا يلزم التنكير كما تفضل الزميل أبو هشام. قاعدة التنكير لا تنطبق بالعموم. --Mervat (نقاش) 11:42، 8 نوفمبر 2024 (ت ع م)
- رد الإداري:
وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.
- السبب: الكلمة لها معاني كثيرة لكن بدون شك اهمها واول ما يخطر على البال هو ارتفاع الاسعار، فالاولى ان تكون كلمة تشير رأسا الى المقالة المعنية --الدُبُونِيْ (نقاش) 07:25، 15 أكتوبر 2024 (ت ع م)
- لا بأس وفقاً للسياسة علماً بأنه نحوياً أظن أنه يجدر أن يقال (التضخم) بلام الغلبة. Abu aamir (نقاش) 09:08، 16 أكتوبر 2024 (ت ع م)
- @الدبوني @Abu aamir ما رأيكما في تضخم (اقتصاد)؟ كريم رائد 💬 17:56 (+2)، - تشرين الأول 15:56، 18 أكتوبر 2024 (ت ع م)
- ضد النقل، جمال العربية في استخدامها كما استخدمها الأولون والتخصيص بالإضافة أو بالصفة والموصوف أو بالتمييز أفضل وأبلغ من التخصيص بالأقواس (في هذه المقالة تحديدا وفي غيرها أيضا) وهذا مثال قد لا يكون مرتبطا أو متعلقا ولكن لتوضيح الفكرة صلاح الدين (محافظة) ومحافظة صلاح الدين، شكرا لكم. أبو هشام نقاش 07:52، 24 أكتوبر 2024 (ت ع م)
- رد الإداري:
وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.
- السبب: التسمية الصحيحة للبطولة --Ibrahim Old (نقاش) 12:59، 17 أكتوبر 2024 (ت ع م)
- رد الإداري:
وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.
- السبب: أن يكون العنوان الموجود في الصفحة ليس هو المعروف أو الأشهر، وبالتالي فلا بد من إضافة العنوان الأكثر تداولاً. --Hazmi ahmed (نقاش) 21:08، 17 أكتوبر 2024 (ت ع م)
- @Hazmi ahmed حتى لا تكبير لحروف الاختصارات! كريم رائد 💬 10:39 (+2)، - تشرين الأول 08:39، 23 أكتوبر 2024 (ت ع م)
- ضد. مخالف لسياسة استخدام الأحرف غير العربية. ‑ أنون (نقاش) 14:12، 26 أكتوبر 2024 (ت ع م)
- رد الإداري:
وضع الطلب: لم يتم، للأسباب الواردة في الرد أدناه.
- السبب: موضوع المقال يختلف عن محتواه أو ربما تغير. --Hazmi ahmed (نقاش) 21:17، 17 أكتوبر 2024 (ت ع م)
- ضد. مخالف لسياسة استخدام الأحرف غير العربية. ‑ أنون (نقاش) 14:12، 26 أكتوبر 2024 (ت ع م)
- ضد كما قال الزميل أنون جودت ★ناقشني 16:33، 30 نوفمبر 2024 (ت ع م)
- رد الإداري: لم تُنقل؛ العنوان المقترح غير سليم. شكرًا لكم. --كريم رائد نقاش 17:48، 3 ديسمبر 2024 (ت ع م)
وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.
- السبب: اظن ان افضل عنوان هو "إبن صياد" لان اسمه الاشهر هو عبد الله بن صياد، مع ذلك اسمه الاول هو صاف او الصاف بن صياد. --Bmt3s (نقاش) 12:13، 25 أكتوبر 2024 (ت ع م)
- @Bmt3s ما أعرفه أنك لا تحب إضافة الهمزات، فلِم أضفتها في كلمة ابن؟ كريم رائد 💬 21:56 (+2)، - تشرين الأول 19:56، 25 أكتوبر 2024 (ت ع م)
- رد الإداري:
وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.
- السبب: --Ain alzaytoon (نقاش) 20:53، 31 أكتوبر 2024 (ت ع م)
- "هابيتوس" هو مصطلح في العلوم الاجتماعية يعود الى عالم الاجتماع الفرنسي بيير بورديو. ترجمة "هابيتوس" الى "خلقة"، خاطئ ومضلل، واقل ما يقال فيه انه جريمة بحق قراء ويكيبيديا العربية، لا سيما وان احد المحررين في الموسوعة يصر على الخطأ (يمكن مراجعة صفحة النقاش الخاصة بالموضوع).
- الـ"هابيتوس" في العلوم الاجتماعية هو مجموعة من التصرفات والمهارات وطرق العمل المكتسبة اجتماعيا التي توجه التصرفات الاجتماعية للفرد بشكل تلقائي خلال حياته اليومية وترشده في اتخاذ قرارات وتصرفات مقبولة ومفهومة اجتماعيا. لا يمكن لهذه ان تكون "خلقة"، فهي تصرفات مكتسبة اجتماعيا. ناهيك عن ان الألتباس لا يتوقف في الترجمة فقط، بل يخلط بين مجموعة مفاهيم لا علاقة لها ببعض، مثل "خلقة الجسد" والطب. من المهم الاشارة الى ان "سطوة التحرير" ليست من اهداف ويكيبيديا، هذه السطوة خطيرة وقد تحول ويكيبيديا الى مكان ينشر الجهل والتضليل، تمام كما هو حال كل المجتمعات التي تسودها السطوة. وقد يكون من المؤسف، ان تتحول مساحة حرة مثل هذه، الى مساحة خاضعة للسطوة العشوائية والجاهلة. Ain alzaytoon (نقاش) 11:23، 14 نوفمبر 2024 (ت ع م)
- رد الإداري:
وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.
- السبب: إرجاع العنوان السابق، والتمييز عن الضربات 2، الضربات 3 --حسن (نقاش) 14:39، 7 نوفمبر 2024 (ت ع م)
- رد الإداري:
وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.
- السبب: أن يكون العنوان الموجود في الصفحة ليس هو المعروف أو الأشهر، وبالتالي فلا بد من إضافة العنوان الأكثر تداولاً. --Hazmi ahmed (نقاش) 23:09، 7 نوفمبر 2024 (ت ع م)
- رد الإداري:
وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.
- السبب: موضوع المقالة يختلف عن محتواها أو قد تغير تغيرًا كبيرًا يكون فيه النقل إلى عنوان آخر أكثر ملائمة. --Hazmi ahmed (نقاش) 23:59، 9 نوفمبر 2024 (ت ع م)
- رد الإداري:
وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.
- السبب: تكملة عنوان الأغنية وهذا هو عنوان الأغنية الرسمي، كما أنني أزلت كلمة أغنية حتي لا أضيف قوسين مرتين --Life is experiences (نقاش) 00:56، 12 نوفمبر 2024 (ت ع م)
- رد الإداري:
وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.
- السبب: لأننا نقول يستشهد بكلام وليس يستشهد كلام على عكس الإنجليز يقولون cite + المستشهد به دون حرف جر. --كريم رائد 💬 12:05 (+2)، - تشرين الثاني 10:05، 14 نوفمبر 2024 (ت ع م)
- لننقله إلى استشهاد بوب، ما رأيكم؟ -- حرَّره: ميشيل بكني (نقاش) 22:38، 21 نوفمبر 2024 (ت ع م)
- @Michel Bakni لا مانع عندي ولكن للتوضيح لم أردت ذكر وِب لأن اسم المقالة الحالي موقع ويب وحتى لا يتكون خلافٌ وإن كنت أميل إلى وِب. كريم رائد 💬 08:02 (+2)، - تشرين الثاني 06:02، 22 نوفمبر 2024 (ت ع م)
- رد الإداري:
وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.
- السبب: تنكير + أظن قومي أشبع. --كريم رائد 💬 14:17 (+2)، - تشرين الثاني 12:17، 14 نوفمبر 2024 (ت ع م)
- أتفق، وطني شائعة، ولكن يلزم اعتماد قومي مقابل national، وأممي مقابل International، أما وطني فتقابل patriotic. -- حرَّره: ميشيل بكني (نقاش) 17:11، 29 نوفمبر 2024 (ت ع م)
- رد الإداري:
وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.
- السبب: تسمية واضحة مختصر. إشارة إلى @أحمد كادي وMichel Bakni: ما رأيكما؟ --كريم رائد 💬 13:45 (+2)، - تشرين الثاني 11:45، 21 نوفمبر 2024 (ت ع م)
- مرحباً كريم،
- أعتقد يجب توحيدها مع انتهاك جنسي، على أن يُوثق عنوان هذه المقالة أيضاً. -- حرَّره: ميشيل بكني (نقاش) 22:31، 21 نوفمبر 2024 (ت ع م)
- رد الإداري:
وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.
- السبب: --HamadBaloch (نقاش) 10:02، 22 نوفمبر 2024 (ت ع م)
- الاسف هذه المقالة تحاول تزوير التاريخ والحقيقة، كاتبها يحاول خلق تفريق وهمي لا حقيقة له بين قومية البلوش وبين ما يسميه قبيلة البلوش، بحشوى مراجع لا علاقة لها في الانساب وبعضها تكون مراجع صحيحة لكنها محورة واستشهاد باطل. بلوش المازم والقرى المجاورة لها في الظاهرة كانوا ضمن ممن جلبهم سيف بن سلطان اليعربي حين استعان بأمراء مكران، وبعد الحاق الهزيمة بهم تاهوا في فيافي وصحاري وجبال عُمان ومن بقي منهم حي لجأ إلى بلدة المازم.مجلة دراسات الخليج والجزيرة العربية العددان 55-56. دولة اليعاربة في عمان وشرق إفريقيا.
وجاء في كتاب (تاريخ الخليج العربي الحديث والمعاصر. لدكتور محمد حسن العيدروس. ص 104): "طلب الامام المخلوع سيف بن سلطان الثاني في عام 1775 المساعدة من خانات البلوش الذين يسكنون بلوشستان من منطقة مكران الخاضعة حاليًا تحت الحكم الايراني والباكستاني تقديم مرتزقة من الجنود، وعلى الفور استجاب خان البلوش على هذا الطلب وقاد بنفسه جيشًا من المرتزقة ونزل به مسقط وتقدم بمعاونة الامام المخلوع سيف بن سلطان الثاني غلى منطقة توام، في الوقت الذي شن فيه الامام الجديد بلعرب بن حمير هجومًا مضادًا أسفر عن مقتل خان البلوش وأدى إلى تمزيق الجيش البلوشي وهلاك عدد من أفراده مما أدى إلى فرارهم ولجوئهم إلى بعض القرى العمانية وخاصة منطقة الظاهرة ومدينة المازم."
فكيف أصبح الجنود المرتزقة القادمين من مكران من القبائل ذات النسب العربي؟.--Dedaban (نقاش) 04:58، 29 نوفمبر 2024 (ت ع م)
- إشارة للزميل @باسم لبيان الرأي. -- حرَّره: ميشيل بكني (نقاش) 17:07، 29 نوفمبر 2024 (ت ع م)
- رد الإداري:
وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.
- السبب: أعتقد إنه عنوان أدق لأنها شجرة وليست برتقال. إشارة إلى الزملاء @باسم وعبد الجليل 09:. --كريم رائد 💬 10:37 (+2)، - تشرين الثاني 08:37، 27 نوفمبر 2024 (ت ع م)
- @كريم رائد ما أعرفه هو أن المقالة لنوع (species) من النباتات، وأنواع النباتات المثمرة (أو أجناسها إذا كانت الفاكهة تنتمي إلى عدة أنواع من جنس واحد) تسمى عمومًا بأسماء ثمرها، ونذكر على سبيل المثال الخوخ والموز والليمون الحامض والتفاح والتين وغيرها، وهذا وفق المراجع المتخصصة ووفق مجامع اللغة العربية، لذا أرى إبقاء اسم البرتقال وربما يجب تغيير التخصيص إلى "برتقال (نوع نباتي)"، تحياتي. عبد الجليل 09 (نقاش) 19:31، 27 نوفمبر 2024 (ت ع م)
- رد الإداري:
وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.
- السبب: لان الاسم أصح --Ab0lapapo (نقاش) 15:01، 28 نوفمبر 2024 (ت ع م)
- رد الإداري:
وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.
- السبب: -- جودت ★ناقشني 09:43، 29 نوفمبر 2024 (ت ع م)
- تعليق: هل من الممكن توثيق المرجع؟---- حرَّره: ميشيل بكني (نقاش) 21:04، 3 ديسمبر 2024 (ت ع م)
- رد الإداري:
وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.
- السبب: تعريب. -- جودت ★ناقشني 16:46، 29 نوفمبر 2024 (ت ع م)
- ولكن أين لوح الخشب؟ كريم رائد 💬 19:44 (+2)، - تشرين الثاني 17:44، 29 نوفمبر 2024 (ت ع م)
- أفضل تسمية «اللاطة» عن «لوح خشب». علي حسن الكركوكي (نقاش) 07:33، 30 نوفمبر 2024 (ت ع م)
- @كريم رائد 😂 هذا اسم التمرين، وهو أكثر شيوعًا من اللاطة. جودت ★ناقشني 10:33، 30 نوفمبر 2024 (ت ع م)
- @جودت إذا كان يُنسب إلى لوح الخشب أو اللاطة لعلة ما فلا مانع من نقله بعد توثيق التسمية. كريم رائد 💬 12:38 (+2)، - تشرين الثاني 10:38، 30 نوفمبر 2024 (ت ع م)
- @كريم رائد عندما تقول "توثيق التسمية" ماذا تقصد بالتحديد؟ هل تريد مصادر؟ جودت ★ناقشني 13:27، 3 ديسمبر 2024 (ت ع م)
- @جودت إذا كان يُنسب إلى لوح الخشب أو اللاطة لعلة ما فلا مانع من نقله بعد توثيق التسمية. كريم رائد 💬 12:38 (+2)، - تشرين الثاني 10:38، 30 نوفمبر 2024 (ت ع م)
- @كريم رائد 😂 هذا اسم التمرين، وهو أكثر شيوعًا من اللاطة. جودت ★ناقشني 10:33، 30 نوفمبر 2024 (ت ع م)
- رد الإداري:
وضع الطلب: نُقلت الصفحة. شكرًا لك!
- السبب: العنوان الحالي يوحي أن الصفحة مخصصة لطلبات الصور فقط في حين يمكن طلب رفع جميع أنواع الملفات بما فيها الفيديوهات والملفات الصوتية وغيرها. --— أيوب (ناقشني 📧) 13:37، 1 ديسمبر 2024 (ت ع م)
- أتفق.--فيصل(راسلني) 13:39، 1 ديسمبر 2024 (ت ع م)
- أتفق جودت ★ناقشني 17:28، 1 ديسمبر 2024 (ت ع م)
- @أيوب متى رُفعت ملفات غير الصور؟ --كريم رائد نقاش 08:11، 2 ديسمبر 2024 (ت ع م)
- تعليق: لطالما ظننت أنه لتحميل الصور فقط :) إياد محمود 💬 09:15، 2 ديسمبر 2024 (ت ع م)
- رد الإداري: ونقلتها، @أيوب: يرجى تحديث المقدمة لأن المقدمة الحالية لا تتحدث إلا عن الصور. --كريم رائد نقاش 05:08، 3 ديسمبر 2024 (ت ع م)
وضع الطلب: نُقلت الصفحة. شكرًا لك!
- السبب: التخصيص غير ضروري. --إياد محمود 💬 09:13، 2 ديسمبر 2024 (ت ع م)
- رد الإداري: نقلتها؛ لا مسوغ للنقل الأول ولا داعي للتخصيص. --كريم رائد نقاش 17:56، 3 ديسمبر 2024 (ت ع م)
وضع الطلب: نُقلت الصفحة. شكرًا لك!
- السبب: --Wiktaha (نقاش) 19:46، 2 ديسمبر 2024 (ت ع م)
- رد الإداري: نقلتها. --كريم رائد نقاش 17:34، 3 ديسمبر 2024 (ت ع م)